انت غير مسجل معنا بالمنتدى
برجاء التسجيل بالمنتدى والتفاعل
وشكرا جزيلا لزيارتك



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأزهر يفتح الجبهة الإلكترونية ضدّ "داعش"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الطيب
Admin
avatar

عدد الرسائل : 704
العمر : 41
السٌّمعَة : 12
نقاط : 829
تاريخ التسجيل : 17/08/2008

مُساهمةموضوع: الأزهر يفتح الجبهة الإلكترونية ضدّ "داعش"   الإثنين 9 مارس 2015 - 13:31


الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر

أنشأ الأزهر مركزًا إلكترونيًا لتحصين الشباب من الانخداع والوقوع في شرك الأفكار المضللة التي تبثها الجماعات الإرهابية كداعش.
الرياض: دخل الأزهر الشريف، أكبر مؤسسة دينية في مصر والعالم الإسلامي، ميدان الحرب إلكترونية ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، إذ كشفت مشيخة الأزهر عن عزمها إنشاء مركز إلكتروني، يتولى رصد ما يبثه داعش الإرهابي من رسائل وأفكار موجهة إلى الشباب، "والرد عليها بنفس اللغة التي نشرت بها، إلى جانب ما يقوم به مجمع البحوث الإسلامية من جهود في هذا المجال".
واصدرت مشيخة الأزهر الجمعة بيانًا أكدت فيه أن شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، وجه بضرورة الانتهاء من تأسيس هذا المركز، وانطلاق أعماله في أسرع وقت، "لتحصين الشباب وحمايتهم من الانخداع والوقوع في شرك هذه الجماعات الإرهابية، ومن ينهج نهجها."
إلى ذلك، أكد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، اختيار الموقع المناسب للمركز، والانتهاء من التجهيزات اللازمة، "وسيتم تزويده بالأجهزة وشبكة المعلومات الدولية (الإنترنت)، لينطلق قبل نهاية شهر آذار (مارس) الجاري.
تدمير التراث العراقي "جريمة كبرى في حق العالم"
وندد الازهر الجمعة بتدمير تنظيم "داعش" مدينة نمرود الاشورية الاثرية في شمال العراق ودعا الى التعاون "للقضاء على هذه التنظيمات".
وقال الازهر في بيان "ان ما يقوم به تنظيم داعش الارهابي من تدمير وهدم للآثار بالمناطق الخاضعة لنفوذه بالعراق وسوريا وليبيا بدعوى انها اصنام، يعد جريمة كبرى في حق العالم باسره".
ووصف ذلك بانه "تدمير للهوية وطمسٍ لتاريخ شعوبٍ باكملها وجريمة حربٍ لن ينساها التاريخ ولن تسقط بالتقادم" مشددا على ان "تدمير التراث والحضاري أمر محرم شرعا ومرفوض جملة وتفصيلا".
وطالب الازهر "كافة الاجهزة المعنية في البلدان المتواجد بها تنظيم داعش المتطرف وغيره من التنظيمات الارهابية ضرورة التكاتف والتعاون القوي والحاسم والسريع ضد هذه التنظيمات والقضاء عليها للحفاظ على أوطاننا العربية والإسلامية من شره".
وكان التنظيم الاسلامي المتطرف دمر كنوزا اثرية في متحف الموصل (شمال) الاسبوع الماضي واحرق مكتبتها، ثم عمد الخميس الى جرف مدينة نمرود الاثرية، بحسب وزارة السياحة العراقية.
وكانت مديرة منظمة اليونسكو ايرينا بوكوفا نددت في بيان بما وصفته ب "جريمة حرب"، ورفعت الامر الى مجلس الامن الدولي والمحكمة الجنائية الدولية.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://k7alwatia.ahlamontada.net
AHMAD7



عدد الرسائل : 44
العمر : 42
السٌّمعَة : 0
نقاط : 40
تاريخ التسجيل : 24/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: الأزهر يفتح الجبهة الإلكترونية ضدّ "داعش"   الإثنين 22 يونيو 2015 - 5:57

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأزهر يفتح الجبهة الإلكترونية ضدّ "داعش"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الإســـلامي :: منتدى الامام الاكبر شيخ الجامع الازهر-
انتقل الى: