انت غير مسجل معنا بالمنتدى
برجاء التسجيل بالمنتدى والتفاعل
وشكرا جزيلا لزيارتك



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شيخ الأزهر يرفض دعوة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الطيب
Admin
avatar

عدد الرسائل : 704
العمر : 42
السٌّمعَة : 12
نقاط : 829
تاريخ التسجيل : 17/08/2008

مُساهمةموضوع: شيخ الأزهر يرفض دعوة   الثلاثاء 11 مايو 2010 - 14:38

شيخ الأزهر يرفض دعوة "التميمي" لزيارة القدس


الإثنين, 10 مايو, 2010, 18:37 جرينتش



رفض شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب زيارة القدس والمسجد الأقصى تلبية لطلب من الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين.

وقال الدكتور الطيب في تصريحات نشرتها صحيفة المصري اليوم: "أرفض زيارة القدس والمسجد الأقصى في الوقت الراهن وأدعو المسلمين لعدم زيارتها من خلال التأشيرات الإسرائيلية، لأن ذلك يعنى تكريس الاحتلال الإسرائيلي والاعتراف بمشروعيته".

وكان الشيخ التميمى، قاضى قضاة فلسطين، قد دعا جميع المسلمين والمسيحيين في مختلف أنحاء العالم، وكلاً من الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إلى زيارة القدس لمواجهة المخططات الإسرائيلية لتهويدها.

وقال التميمى فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم" على هامش مشاركته في فعاليات الملتقى الدولي الخامس الذي تنظمه الرابطة العالمية لخريجي الأزهر: "أدعو جميع المسلمين والمسيحيين، وخاصة شيخ الأزهر والبابا شنودة الثالث أن يوجها أتباع الديانتين في مختلف أنحاء العالم لزيارة المسجد الأقصى والقدس".

وعزا التميمي قوله "لمواجهة مخططات التهويد التي تقوم بها (إسرائيل) في الأراضي الفلسطينية، والتأكيد على أن القضية الفلسطينية ليست قضية الشعب الفلسطيني وحده وإنما قضية كل المسلمين والمسيحيين في مختلف أنحاء العالم".


المصدر: فلسطين أون لاين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://k7alwatia.ahlamontada.net
ابن الطيب
Admin
avatar

عدد الرسائل : 704
العمر : 42
السٌّمعَة : 12
نقاط : 829
تاريخ التسجيل : 17/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: شيخ الأزهر يرفض دعوة   الثلاثاء 11 مايو 2010 - 14:40



القاهرة 11-5-2010وفا- أكد شيخ الأزهر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، أن الأزهر سيظل داعمًا قويًا للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني وللسلطة الوطنية الفلسطينية حتى نيل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده شيخ الأزهر مع الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية الذي يزور القاهرة بدعوة من رابطة خريجي الأزهر للمشاركة في الملتقى الخامس للرابطة الذي يعقد سنويًا في العاصمة المصرية.

ونقل الوزير الهباش لشيخ الأزهر تحيات الرئيس محمود عباس وتهنئته بتولي الدكتور الطيب مشيخة الأزهر الشريف خلفًا للشيخ محمد سيد طنطاوي الذي وافته المنية قبل حوالي شهرين.

وشدد الهباش خلال اللقاء مع شيخ الأزهر على وجوب تحرك الدول العربية والإسلامية من أجل الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين وعلى رأسها القدس والمسجد الأقصى، ودعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي المتواصل على الحقوق والمقدسات الفلسطينية.

وأطلع الوزير الهباش شيخ الأزهر على آخر المستجدات و التطورات على الساحة الفلسطينية وما تتعرض له القدس والمقدسات من انتهاكات واعتداءات إسرائيلية، والتي كان آخرها إحراق المستوطنين الإسرائيليين لمسجد قرية اللبن الشرقي جنوب مدينة نابلس، حيث عبر شيخ الأزهر عن استنكاره الشديد لهذه الاعتداءات العنصرية التي لا تمت بأدنى صلة لأي دين سماوي أو لأي خلق إنساني.

ورحب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب باستضافة الأزهر لعدد من الدعاة والأئمة الفلسطينيين للمشاركة في دورات تدريبية لتطوير قدراتهم العلمية والخطابية من أجل دعم قدرات وزارة الأوقاف الفلسطينية في تقديم خطاب إسلامي وسطي بعيد عن الغلو والتطرف، ويساهم في تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، ويقوي قدرة الشعب الفلسطيني على مواجهة التحديات والمخاطر الفكرية والسياسية التي تشكل خطرًا على النسيج الاجتماعي والوطني الفلسطيني.

ـ

ف.ع



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://k7alwatia.ahlamontada.net
 
شيخ الأزهر يرفض دعوة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: المنتدى العــــام-
انتقل الى: