انت غير مسجل معنا بالمنتدى
برجاء التسجيل بالمنتدى والتفاعل
وشكرا جزيلا لزيارتك



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ورد الـضـــحى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الطيب
Admin
avatar

عدد الرسائل : 704
العمر : 42
السٌّمعَة : 12
نقاط : 829
تاريخ التسجيل : 17/08/2008

مُساهمةموضوع: ورد الـضـــحى   الإثنين 16 مارس 2009 - 14:43

ورد الضحى
لسيدي مصطفى البكري
رضي الله عنه


صلاة الضحى ثمان ركعات أو ست أو أربع ، يقرأ في الأولى بعد الفاتحة سورة ( الضحى ) وفي الثانية بعد الفاتحة سورة ( الشرح ) ثم يقرأ :



بسم الله الرحمن الرحيم ، و به نستعين ، الحمد لله رب العالمين ، وصل اللهم على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم ( اللهم ) إني أسألك بحبل وصلة قربك الذي من تعلق به نجا ، وخالص شرب شربك الذي من سقي منه بلغ ما رجا ، وبسر سرك الذي يحسن منا إليه الالتجا ، وقولك)والضحى والليل إذا سجى ( أن تكشف لي عن مقامات الولا كشفا مترادفا على الولا يحصل به كمال الجلا و الاستجلا , مع إدراك سر الخلوة و الجلوة في الخلا والملا ، وينادى سري بعد كشف ضري )ما ودعك ربك وما قلى ، وللآخرة خير لك من الأولى ( ؛ فيسري بكله وكله لحبيبه فيشاهد أسرار وصله وتقريبه .

( اللهم ) فجر ينابيع مياه أسرارك في قلبي وصيره لها سماء وأرضا ، وهبني من المعارف و اللطائف ما أقنع به و أرضى ، وأسمعني خطابا قدسيا سريا نفسيا)ولسوف يعطيك ربـك فترضى( ، حتى أجـد برد ذلك نازلا قلبي ، ويسكن له جأشي ولبي ( اللهم ) اجعلني ممن آوى إلى ركن شديد وحصن منيع رفيع حميد ، واجعلني يتيم المعاني ، نديم المعاني ، وفهمني المباني ، وعلمني أسرار المثاني لأفهم سر قولك الذي يسكر النشاوى)ألم يجدك يتيما فآوى( ، وبسر حيرة حار بها أهل الاهتدا في قولك )ووجدك ضالا فهدى( ، و أغنني بغناك لأتحقق في سر قولك )ووجدك عائلا فأغنى . فأما اليتيم فلا تقهر وأما السائل فلا تنهر ( ( اللهم ) اجعلني طريقا موصلا يهتدي بي كل سائل ، كاشفا ستر حجاب مانع عن الشهود وحائل ، وكن في السر محادثي فلا أشهد سواك من محدث ، و أكون ممن امتثل أمرك في قولك)وأما بنعمة ربك فحدث( .

( اللهم ) إني أسألك بسورة الضحى ، وبباب الضحى الذي لا يدخله إلا المصلون للضحى ، أن تمن علي بيقظة الفؤاد لأكون ممن صحا ، وفي وجود حبيبه وجوده انمحى .

( اللهم ) إني أتشفع عندك بمن سن الضحى وصلاها ، و بـ )الشمس وضحاها. والقمر إذا تلاها. والنهار إذا جلاها. والليل إذا يغشاها(أن ترفع عن عين القلب غطاها وغشاها لتشهد الأشياء على ما هي عليه عيانا ، وتدرك ذلك كشفا وإيقانا , يا الله يا الله يا الله يا الله ، وصلى الله على سيدنا محمد المنزل عليه ) فأوحى إلى عبده ما أوحى ( ، وعلى آله وصحبه ما صلى مصل صلاة الضحى ، وعلى التابعين وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين ، والحمد لله رب العالمين .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://k7alwatia.ahlamontada.net
AHMAD7



عدد الرسائل : 44
العمر : 43
السٌّمعَة : 0
نقاط : 40
تاريخ التسجيل : 24/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ورد الـضـــحى   السبت 14 يناير 2012 - 9:36

بارك الله
وزادك من فضله
ونفعنا بكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الطيب
Admin
avatar

عدد الرسائل : 704
العمر : 42
السٌّمعَة : 12
نقاط : 829
تاريخ التسجيل : 17/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ورد الـضـــحى   السبت 14 يناير 2012 - 14:54

شكرا لمرورك أخي الكريم

ولا تحرمنا من تواجدك معنا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://k7alwatia.ahlamontada.net
 
ورد الـضـــحى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الإســـلامي :: المكتبة الاسلامية :: كتب وأوراد الطريق-
انتقل الى: